ندوة «مركز الوثائق التأسيس والطموح»

شارك مركز التاريخ السعودي الرقمي  في أعمال ندوة «مركز الوثائق التأسيس والطموح» و التي عقدت يوم الأربعاء 5 ربيع الأول 1437هـ وذلك في قاعة الدرعية بجامعة  الملك سعود   وبحضور عدد من الشخصيات والخبراء في الوثائق والمحتوى المعلوماتي .

 


افتتحت الندوة بكلمة وكيل الجامعة للتطوير والجودة رئيس اللجنة المنظمة الدكتور يوسف عسيري , ثم كلمة معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر ,بعد ذلك تحدث معالي  الدكتور فهد بن عبدالله السماري المستشار في الديوان الملكي الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز.
عقب ذلك جرى تكريم الرعاة والمشاركين وافتتاح المعرض المصاحب المقام في بهو الجامعة الرئيس .

 

على إثرها انطلقت أعمال الندوة بالورقة الأولى عن (مركز الوثائق بجامعة الملك سعود: التأسيس و الطموح) قدمها مدير مركز إدارة الوثائق في هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات الدكتور سعيد بن سعد العسيري، ثم قدم مدير إدارة التحرير والنشر بالمركز الوطني للوثائق والمحفوظات عبدالله بن ابراهيم الجارد ورقة عمل عن ( أنظمة ولوائح الوثائق والمحفوظات بالمملكة العربية السعودية ) من المركز الوطني للوثائق قدمها.

 

كما قدمت ورقة بعنوان ” التحويل الرقمي للوثائق: معايير وإجراءات ” قدمها مدير مركز التاريخ السعودي الرقمي في دارة الملك عبدالعزيز الدكتور علي بن سعد العلي ،وورقة عمل عن ( تنظيم الوثائق ) قدمها الأستاذ المشارك بقسم علوم المعلومات في كلية الآداب ب جامعة الملك سعود الدكتور عصام أحمد عيسوي.