التعليم العالي تمول إنشاء مركز إلكتروني لحفظ وتنظيم المصادر التاريخية للمملكة

 

وقع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، ومعالي الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري اتفاقاً تقوم بموجبه الوزارة بتمويل إنشاء مركز تطوير حفظ وتنظيم المصادر التاريخية للمملكة العربية السعودية إلكترونياً في خطوة تعد امتداداً لمبادرات الوزارة في دعم البحث العلمي ومؤسساته في المملكة.


وقد صرح وزير التعليم العالي عقب توقيع الاتفاقية بأن دعم الوزارة لإنشاء هذا المركز يأتي في إطار اهتمامها بخدمة المجتمع على المستوى العلمي لاسيما ما يتعلق بتاريخ المملكة وتراثها الوطني وإتاحته للباحثين والمتخصصين، منوهاً بالدور الكبير الذي تضطلع الدارة في هذا المجال.
هذا وقد أوضح معالي الدكتور خالد العنقري بأن سياسة الوزارة في دعم المركز ترتبط ارتباطا مباشراً بضرورة حفظ تاريخ المملكة العربية السعودية من خلال تطوير أساليب و آليات جديدة تتواكب مع التطورات المتسارعة في مجال تقنية المعلومات و التي تستدعي إيجاد حلول حديثة و مبتكرة من خلال تسخير التقنيات الحديثة في التعامل مع مثل هذا من المصادر التاريخية الوطنية  و في نفس الوقت تراعي استخدام اللغة العربية في هذا المجال.


كما أشار معاليه بأن دعم المركز يساهم في الوقت ذاته في دعم مبادرة خادم الحرمين الشريفين لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت.